بالفيديو: ماكرون يوبخ صحفياً فرنسياً بعد نشره "معلومات مغلوطة" حول لبنان

التلفزيون الفرنسي يبث شريطاً للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو يوبخ الصحافي الفرنسي جوروج مالبرونو، بعد نشر الأخير ما اعتبره ماكرون "عملاً غير مسؤولٍ في ظل حساسية الوضع في لبنان".

  • بعد نشره معلومات مغلوطة، ماكرون يوبخ صحفي فرنسي
    الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (صورة أرشيفية)

بث التلفزيون الفرنسي شريطاً للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وهو يوبخ الصحافي الفرنسي جوروج مالبرونو، لنشره "معلومات مغلوطة" عن حزب الله ومسؤولين لبنانيين آخرين.

وقال ماكرون للصحافي الفرنسي "ما قمتم به هو عمل غير مسؤول في ظل حساسية الوضع وما تعرفونه عن لبنان"، مضيفاً "خطوتك تدل على عدم المسؤولية حيال مصالح فرنسا ومصالح لبنان وهي خطيرة من الناحية المهنية".

وتابع: "تعرفون أنني أدافع دائماً عن الصحافة والصحافيين.. أقولها بكل صراحة ما قمتم به غير مهني".

وكان الصحافي الفرنسي جورج مالبرونو، تحدث في صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد هدد خلال زيارته الأولى للبنان يوم 6 آب/أغسطس بفرض عقوبات على الزعماء السياسيين، "الذين يقاومون الإصلاحات والعقد السياسي الجديد الذي يدعو إليه في لبنان".

في وقت سابق، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مؤتمر صحافي بعد إنتهاء اجتماعاته في قصر الصنوبر في بيروت، إن "تأليف حكومة هو دور اللبنانيين وليس دور فرنسا تقديم خيار معين"، مؤكداً أن عملية التأليف ستكون خلال أسبوعين.

وتوّجه الرئيس اللبناني ​ميشال عون​ إلى الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، إثر وصول الأخير قصر بعبدا بعد زيارة يجريها للبنان، وقال عون: "إنّ وجودكم في ما بيننا، والوفد المرافق، يسطّر فصلاً جديداً من التاريخ المميّز الّذي يربط بلدينا وشعبينا. إنّ ذكرى إعلان دولة ​لبنان​ الكبير تجمعنا اليوم".

ووصل ماكرون في وقت سابق، واستهل اليوم الثاني من زيارته إلى لبنان، بلقاء أيقونة الغناء اللبناني المطربة فيروز، وهي واحدة من أشهر المطربين في العالم العربي. ثم قام بغرس شجرة أرز في محمية أرز جاج احتفالاً بمئوية لبنان الكبير.