ترامب: لقد فزت في الانتخابات.. حصلت على 71 مليون صوت قانوني

دونالد ترامب، يجدد اتهاماته بأنه تم التلاعب في نتائج الانتخابات التي خسرها أمام "الديمقراطي" جو بايدن، وزعيم "الديمقراطيين" في مجلس الشيوخ الأميركي، تشاك شومر، يتهم الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بـ"تشويه" الديمقراطية الأميركية.

  • ترامب: تم إرسال ملايين البطاقات البريدية إلى أشخاص لم يطلبوها أصلاً
    ترامب: تم إرسال ملايين البطاقات البريدية إلى أشخاص لم يطلبوها أصلاً

عقب إعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأميركية، وهزيمة منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب، توجهت حشود من أنصار الحزب الديمقراطي البيت الأبيض للاحتفال أمامه بفوز رشحهم.

ومرة جديدة، شكك ترامب بنتائج الانتخابات، وقال إنه "لم يُسمح للمراقبين بالدخول إلى غرف العد".

وأكد في تغريدة على "تويتر"، "لقد فزت في الانتخابات، حصلت على 71.000.000 صوت قانوني"، مشدداً على أنه "حدثت أشياء سيئة لم يُسمح لمراقبينا برؤيتها".

وأضاف ترامب أنه "تم إرسال ملايين البطاقات البريدية إلى أشخاص لم يطلبوها أصلاً". إلا أن "تويتر" عاد سريعاً ليحدد تغريدة ترامب بأنها "ذات محتوى مضلل".

وكان الرئيس الأميركي والمرشح لولاية ثانية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، قال إن "الانتخابات لم تحسم بعد، ولا تزال بعيدة عن النهاية"، وذلك عقب إعلان عدد من وسائل الإعلام الأميركية فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية ليصبح الرئيس الـ46 للبلاد.

وأضاف ترامب في بيان أن "بايدن يتعجّل بإعلان فوزه على نحو مزيف"، فيما أكد محاميه أن حملة ترامب "سترفع دعوى في المحكمة يوم الاثنين المقبل". 

بالتزامن، انطلقت تصريحات عديدة من شخصيات ديمقراطية تتعهد بإدارة البلاد بطريقة مختلفة عن تلك التي انتهجها ترامب، وأخرى جمهورية تشكك بنتائج الانتخابات وتتعهد باللجوء للقضاء.

زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي، تشاك شومر، أكد أن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، "شوه ديمقراطيتنا وحاول تدميرها، لكن الانتخابات أظهرت أن الشعب الأميركي لم يفقد إيمانه"، وقال "لن نتخلى عن أميركا".

وأضاف شومر موجهاً كلامه لترامب، "عليك المغادرة والعودة إلى بيتك في فلوريدا".

من جهته، أعلن عضو مجلس النواب الأميركي عن الحزب الديمقراطي رو خانا، أنه "سنوقف تمويل الحرب السعودية في اليمن".

في وقت أكدت فيه مديرة الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، اليسا فرح، أنه "ما يوحدنا كأمة أكثر مما يفرقنا.

سبق ذلك، تصريحات للسيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، قال فيها إنه "من الضروري التحقيق في جميع الادعاءات الصحيحة بشأن مخالفات التصويت لضمان نزاهة الانتخابات"، مضيفاً أنه "لا تزال الانتخابات الرئاسية متقاربة في ولايات متعددة، وبصفتي رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، سيتم التعامل مع جميع الادعاءات الخاصة بالمخالفات على محمل الجد، وسأطالب وزارة العدل بالتحقيق في هذه الادعاءات".

من جهته، قال محامي ترامب إن "حملة ترامب سترفع دعوى في المحكمة يوم الإثنين المقبل".

وقالت مصادر صحفية من داخل البيت الأبيض إن "الرئيس ترامب يعزز فرق محاميه بعناصر مخضرمة لتحدي النتائج غير المكتملة"، وفق تعبيرها. كما أشارت إلى أن "حملة ترامب الانتخابية مصممة على التوجه قضائياً لتحدي الإعلان العاجل عن النتائج"، ليعود ليعلن ترامب في وقت لاحق، توجه فريقه القضائي للمحاكم المعنية للطعن في نتائج بعض الولايات. 

شبكة "فوكس نيوز"، أكدت أن أعضاء عائلة الرئيس ترامب يحرضونه على عدم الانسحاب والتوجه للقضاء.