استشهاد مدني جراء قصف مدفعي للتحالف السعودي غربي صعدة

مصدر ميداني يتحدث للميادين عن آخر التطورات في معركة اليمن، واستشهاد مدني من جراء قصف مدفعي للتحالف السعودي في مديرية غمر الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن.

  • اَخر تطورات معركة اليمن.. ووقوع قتلى وجرحى في صفوف قادة قوات التحالف السعودي
    اَخر تطورات معركة اليمن.. وقوع قتلى وجرحى في صفوف قادة قوات التحالف السعودي

استشهد مدني من جراء قصف مدفعي للتحالف السعودي استهدف منزلاً في منطقة غور المشوات بمديرية غمر الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن. 

ميدانياً، أكدت مصادر عسكرية للميادين، وقوع قتلى وجرحى في صفوف قادة قوات التحالف السعودي والرئيس هادي إثر ضربة صاروخية لقوات حكومة صنعاء في مأرب.

إلى ذلك، أفاد مصدر ميداني للميادين، بسيطرة القوات المسلحة اليمنية على قرية آل زُبَع بمديرية رغوان شمالي محافظة مأرب، المصدر ذاته أكد للميادين سيطرة الجيش واللجان على منطقة الجَدافِر الواقعة في صحراء العلم المترامية بين مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف ومديرية رغوان في مأرب بعد مواجهات مع قوات هادي والتحالف.

وأضاف المصدر بأن القوات المسلحة اليمنية صدت زحفاً لقوات هادي والتحالف السعودي باتجاه منطقة الزُّور في مديرية صرواح غربي مأرب، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من قوات هادي وتدمير عدد من الآليات العسكرية المهاجمة، فيما قصفت طائرات التحالف السعودي بـ6 غارات مديريتي مَدْغِل الجِدْعان وصِرواح.

يشار إلى أن قوات هادي كانت أعلنت أمس استعادة السيطرة على مواقع عسكرية في مديرية صِرواح، وقالت قوات هادي إنها أسقطت 3 طائرات مُسيرة مفخخة لقوات حكومة صنعاء بمنطقة الكَسّارة. 

وفي محافظة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن، رصدت قوات حكومة صنعاء 214 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات المحافظة خلال الساعات 24 الماضية، المصدر أوضح بأن طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية شنت 13 غارة على منطقتي حَيْس والفازة جنوب الحُدَيْدَة.

وقصفت القوات المتعددة للتحالف السعودي مناطق سيطرة الجيش واللجان في المحافظة بـ532 قذيفة مدفعية تزامنا مع تحليق 13 طائرة تجسسية، في المقابل قالت القوات المتعددة للتحالف السعودي إنها صدت هجوماً لقوات حكومة صنعاء غربي مديرية حَيْس بالترافق مع تحليق 9 طائرات استطلاعية لقوات حكومة صنعاء في أجواء مناطق متفرقة من المحافظة.

وفي وقت سابق، أوضح مصدر للميادين أن "القوات المسلحة اليمنية طهرت منطقة الجَدافِر الواقعة في الصحراء ما بين مأرب والجوف شمالي شرق اليمن بعد مواجهات مع قوات هادي والتحالف"