السعودية تقر بقصف جزيرة البوادي: قصفنا عناصر حوثية خططت لاستهداف الملاحة الدولية

التحالف السعودي ضد اليمن يقول إن الغارتين اللتين استهدفتا قاربي صيد في جزيرة البوادي اليمينة أمس، واللتين أسفرتا عن استشهاد 8 صيادين، استهدفتا "عناصر حوثية" تخطط لاستهداف الملاحة الدولية، وإيران تنفي اتهامات المنامة لها بالضلوع في التفجير الذي تسبب في نشوب حريق بخط أنابيب النفط الرئيسي الجمعة.

صورة من قصف سابق للتحالف السعودي على ميناء الحديدة في اليمن
صورة من قصف سابق للتحالف السعودي على ميناء الحديدة في اليمن

قال التحالف السعودي ضد اليمن في بيان له إنه تم "إحباط عمل وشيك لاستهداف خطوط الملاحة البحرية الدولية"، وذلك في إشارة إلى المجزرة التي طالت بحسب مراسل الميادين صيادين في جزيرة البوادي اليمنية.

وذكر البيان أنه تم "استهداف عناصر حوثية في جزيرة البوادي خططت لاستهداف الملاحة الدولية"، مضيفاً أن "الميليشيات قامت بالتخطيط لاستهداف الملاحة الدولية باستخدام زوارق مفخخة".

وأشار إلى أن "الميليشيات خططت لاستخدام غواصين لزرع ألغام بحرية ضد السفن".

وكان مراسل الميادين أفاد باستشهاد 8 مدنيين وجرح 8 آخرين بغارتين للتحالف السعودي استهدفتا قاربي صيد في جزيرة البوادي المحاذية لجزيرة كَمَرَان من الناحية الشمالية بمحافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

 

إلى ذلك جددت مقاتلات التحالف السعودي شن غاراتها على العاصمة اليمنية صنعاء مستهدفة كلية الشرطة العسكرية وسط المدينة دون أن تسفر تلك الغارات عن وقوع ضحايا.

 

ميدانياً، شن الجيش اليمني واللجان الشعبية هجوماً خاطفاً على مواقع قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في منطقة الخشبة، حيث أدى الهجوم إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم بمديرية مُريْس شمالي محافظة الضّالِع جنوب اليمن، بحسب مصدر عسكري يمني للميادين.


البحرين: تفجير خط الأنابيب "عمل إرهابي" مرتبط بإيران

وفي سياق متصل، نفت طهران اتهامات المنامة لها بالضلوع في التفجير الذي تسبب في نشوب حريق بخط أنابيب النفط الرئيسي أمس الجمعة.

وقال وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله في بيان إن "الحادث من الأعمال التخريبية وهو عمل إرهابي خطير الهدف منه الإضرار بالمصالح العليا للوطن وسلامة الناس".

وأضاف البيان أن "الأحداث الإرهابية التي تشهدها البحرين في الفترة الأخيرة تتم من خلال اتصالات وتوجيهات مباشرة من إيران".

وأفاد بيان للدفاع المدني البحريني بأن "السلطات سيطرت على الحريق في خط الأنابيب"، مضيفاً أن "شركة نفط البحرين (بابكو) قامت بغلق عملية تدفق النفط في الأنبوب المشتعل".

وأشار إلى أن "الدفاع المدني يعمل على إجلاء سكان المنطقة المحيطة بموقع الحريق قرب قرية بوري التي تبعد نحو 15 كيلومتراً عن العاصمة المنامة".

 

 

 وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت أمس الجمعة أن "انفجاراً أسفر عن نشوب حريق بأحد أنابيب النفط في قرية بوري، دون وقوع إصابات".