تحذير غربي من "داعش" شمال لبنان

جريدة "الأخبار" اللبنانية تنقل عن مصادر ديبلوماسية غربية معلومات عن إستعداد "داعش" في طرابلس لتنفيذ عمليات أمنية في الشمال اللبناني، وتكشف أن نشاط المجموعات المسلّحة يدل على مخطط امهاجمة ثكنات للجيش اللبناني.

تحدثت عن إحتمال محاولة "داعش" الإستيلاء على مناطق حدودية
تحدثت عن إحتمال محاولة "داعش" الإستيلاء على مناطق حدودية
جريدة الأخبار - كشفت مصادر ديبلوماسية أوروبية للصحيفة عن أن أجهزة إستخبارات غربية حصلت على معلومات تتحدث عن إستعداد مجموعات مرتبطة بتنظيم "داعش" في طرابلس لتنفيذ عمليات أمنية في الشمال اللبناني.

وتحدثت المعلومات عن إستعدادات لدى هذه المجموعات لتنفيذ هجمات مسلحة مع إحتمال محاولتها الإستيلاء على مناطق حدودية. وأكدت مصادر أمنية لبنانية ورود معلومات بهذا الشأن لكنها قللت من إحتمال صحة ما ذُكر عن توجه المسلحين إلى الإستيلاء على مناطق محددة كاشفة أن المعطيات بشأن نشاط المجموعات المسلّحة التي تضم عناصر لبنانية وسورية تشير إلى وجود مخطط لمهاجمة ثكنات للجيش اللبناني.

المصادر الإستخبارية تحدثت عن نشاط لافت للمجموعات التي تدور في فلك "جبهة النصرة" في الخاصرة اللبنانية بين راشيا والعرقوب لكنها شدّدت على أن منطقة العرقوب لا يمكن أن تتحول إلى عرسال ثانية بسبب طبيعتها الجغرافية والسكانية وبسبب عدم تحولها سابقاً إلى بؤرة خارجة عن سلطة الدولة.