هنية يوجه رسالة إلى قادة وزعماء دول عربية وإسلامية

رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية يؤكد أن جماهير شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة لن تتوقف عن المضي في طريق الدفاع عن المقدسات، معرباً عن أمله أن تقف الأمة اليوم إلى جانب الفلسطينيين.

  • هنية: آمل وأثق في أن تكون الأمة العربية والإسلامية صفاً واحداً في انتصارها للقدس
    هنية: آمل وأثق في أن تكون الأمة العربية والإسلامية صفاً واحداً في انتصارها للقدس

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية، رسالة إلى قادة وزعماء دول عربية وإسلامية، وقال: "آمل وأثق في أن تكون الأمة العربية والإسلامية صفاً واحداً في انتصارها للقدس".

وأضاف هنية أن "جماهير شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة لن تتوقف عن المضي في طريق الدفاع عن المقدسات"، معرباً عن أمله أن "تقف الأمة اليوم إلى جانب جماهير شعبنا الفلسطيني في القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وكان القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان، حذر أمس في مقابلة مع الميادين، الاحتلال الإسرائيلي، "من مغبة استمرار اعتداءاته وهو يلعب بالنار"، مشيراً إلى أن "اليوم الشعب الفلسطيني في خندق واحد، ونؤكد على وحدته حول عاصمته".

وأصيب عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال قرب السياج الفاصل شرق مدينة غزة، نتيجة قيام جنود الاحتلال باستهداف الشباب المشاركين بفعاليات "الإرباك الليلي"  التي يقودها شبان فلسطينيون تضامناً مع القدس المحتلة، وتضمن استفزاز عناصر جيش الاحتلال المتواجدين على السياج الفاصل.

ووجّه أمس المتحدث باسم "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس" أبو عبيدة، تحية "لصمود المرابطين في القدس والأقصى".

وأضاف أبو عبيدة، متوجهاً "للأهل في القدس" أن قائد أركان "كتائب القسام" محمد الضيف "وعدكم ولن يخلف وعده". 

وكان الضيف حذّر الاحتلال، قبل أيام، من استمراره في الاعتداء على الفلسطينيين في القدس، قائلاً أنه إذا "لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح فسيدفع العدو ثمناً غالياً، وهذا تحذير واضح وأخير".

وانتشرت في قطاع غزة دعوات إلى يوم غضب شعبيّ وإعلان النفير العامّ على طول السياج وعودة الإرباك الليليّ‏. وكانت هتافات المقدسيين لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة "حماس"، حاضرة ليلة أمس.

يذكر أن الفلسطينيين المنتفضين في القدس المحتلة هتفوا عدة مرات منذ بداية المواجهات، للقائد القسامي محمد الضيف، بالمقابل رد أهل غزة طوال الأيام الماضية بمظاهرات ورسائل مصورة تضامنية.